|
|
 |
|
 |
|
|
المتواجدون الأن
يتصفح الموقع حاليا 7 زائر أكبر تواجد كان 126 في : 20-Apr-2011 الساعة : 06:11
عدد الزيارات : 10464020
|
|
|
 |
|
 |
|
|
|
|
|
|
 |
|
 |
|
|
هواتف ضرورية
معرفة فاتورة الهاتف 163
الاسعاف 110
الاطفاء 113
الاسعاف العسكري 118
المرور 115
شكاوي التموين 119
المكالمات القطرية 141
المكالمات الدولية 143
النجدة 112
الساعة الناطقة 151
|
|
|
 |
|
 |
|
|
الأخبار أخبار عامة استهلاك اللحوم يعجل بلوغ الفتيات
 |
|
 |
|
|
استهلاك اللحوم يعجل بلوغ الفتيات

13-06-2010 : توصلت دراسة بريطانية إلى أن الإكثار من تناول الفتيات للحوم خلال مرحلة الطفولة يجعلهن تصلن إلى مرحلة البلوغ بأسرع من غيرهن
وقارن باحثون بريطانيون في دراستهم التي نشرت في مجلة التغذية في الصحة العامة غذاء أكثر من 3 آلاف فتاة في الثانية عشر من عمرها.
ووجد هؤلاء أن الاستهلاك العالي للحوم في سن الثالثة (أكثر من ثماني حصص أسبوعيا) وفي سن السابعة (12 حصة) مرتبط ارتباطاً قوياً بحدوث الدورة الشهرية لدى الفتيات لأول مرة.
ويقول الباحثون إن استهلاك غذاء غني باللحوم قد يعد جسم الفتاة للحمل وبالتالي يتسبب في البلوغ المبكر.
وقد انخفض خلال القرن العشرين متوسط سن البلوغ لدى الفتيات بشدة، رغم أنه يبدو الآن وكأنه يثبت عند حد معين.
ويعتقد أن هذا يعود إلى تحسن نوعية الغذاء وارتفاع نسبة البدانة لدى الفتيات والتي تؤثر على مستوى في الجسم.
واستخدم فريق البحث بيانات عن مجموعة من الإناث منذ الولادة.
وعند سن الثانية عشرة وثمانية أشهر تم تقسيم البنات إلى قسمين تبعا لحدوث الدورة الشهرية لديهن.
وبمقارنة غذاء البنات عند سن الثالثة ثم السابعة والعاشرة وجد أن استهلاك اللحوم في سن مبكرة مرتبط بحدوث الدورة الشهرية.
وفي الحقيقة فهناك زيادة بنسبة 75% لمن تحدث لديهن الدورة الشهرية لأول مرة وهن في الثانية عشرة من العمر بالمقارنة بمن استهلكن كميات أقل.
ورغم أن الدراسة لم تدخل وزن الجسم كأحد المتغيرات، إلا أنها توصلت إلى نفس ما توصلت إليه دراسات سابقة بأنه كلما ازداد وزن الفتاة كلما زادت فرصة حدوث الدورة الشهرية لديها في سن مبكرة.
الكاتب : عمر العبد الله
عدد المشاهدات : 23246
|
|
|
 |
|
 |
|
|
|
|
|
|
 |
|
 |
|
|
احصائيات
عدد الأخبار: 203
الأقسام الرئيسية: 17
|
|
|
 |
|
 |
|
|
|